ABOUT US  |  CONTACT US  |  RSS  |  ARCHIVE  |  2024-05-01  |  UPDATED: 1402/11/15 - 18:13:1 FA | AR | PS | EN
Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan             Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians             ’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care             Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria             Trump says NATO will not come to rescue if US attacked             Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia            US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership             UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza             Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan             Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF             Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3             Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide             Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney            US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex            US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran            


DATE PUBLISHED: 2020/03/28 - 10:20:3
VISIT: 666
SHARE WITH YOUR FRIENDS

وباء كورونا: عدد الإصابات تجاوز 600 ألف والوفيات تقترب من 28 ألفا.. آخر المستجدات لحظة بلحظة

يستمر وباء كوفيد-19 بحصد الأرواح وتسجيل إصابات جديدة حول العالم وتغيير خريطة البؤر الأكبر من يوم ليوم.

إذ تجاوزت حصيلة ضحايا المرض 27 ألف شخص حول العالم وباتت تقترب من عتبة الثلاثين ألف بحسب أحدث إحصائية حتى التاسعة والنصف صباح السبت (بتوقيت غرينتش).

في حين بلغ عدد الإصابات 602,146 وبلغ عدد الحالات التي شفيت 133,527 في حين عدد الحالات النشطة يبلغ 441,152 من ضمنها 23,569 حالة حرجة.

لكن عدد الإصابات المؤكدة رسمياً لا يعكس بالضرورة العدد الفعلي للإصابات، حيث إنّ العديد من الدول لا تختبر إلا من تستدعي حالتهم النقل إلى المستشفى.

الأردن يسجل أول الوفيات

أعلن الأردن السبت تسجيل أول حالة وفاة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في البلاد، موضحاً أنّ المتوفاة امرأة مسنّة تبلغ من العمر 83 عاماً قضت مساء الجمعة.

وقال المدير العام لمستشفى الأمير حمزة الحكومي المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا عبد الرزاق الخشمان إن "السيدة (الأردنية) كانت تعاني قبل إصابتها بفيروس كورونا من مشكلات صحية والتهاب نتيجة التسمم بالدم وتم تحويلها من مستشفى خاص الى مستشفى الأمير حمزة".

وأحصت السلطات حتى اليوم 235 حالة إصابة بفيروس كورونا منها 18 حالة تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى.

الكويت تسجل 7 حالات شفاء جديدة

أعلن وزير الصحة الكويتي باسل حمود الصباح السبت في تغريدة على تويتر عن تسجيل الكويت سبع حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التي شفيت في البلاد إلى 64 حالة، بارتفاع من إجمالي 57 حالة أمس عندما تم تسجيل ثماني حالات شفاء.

إسرائيل

أفادت آخر الإحصائيات في إسرائيل بإصابة نحو 3460 شخصاً حتى اللحظة بفيروس كورونا المستجد بزيادة 425 حالة في الـ24 ساعة الأخيرة.

غالبية الحالات خفيفة في حين سجلت 89 حالة شفاء في حين توفي 12 مريضاً و50 في حالة حرجة.

فلسطين

في الضفة الغربية، تم تشخيص 82 حالة حتى الآن، شفي منها 17، معظمها في بيت لحم.

في غزة، تم تشخيص تسع حالات.

عمان

أعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 21 إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي المسجل في السلطنة إلى 152 حالة، تم شفاء 23 حالة منها.

البحرين

أعلنت البحرين صباح اليوم عن وصول رعاياها الذين تم إجلاؤهم من إيران، كما أعلنت وزارة الصحة البحرينية عن شفاء 19 حالة إضافية من فيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي لجالات التعافي إلى 254 حالة.

ألمانيا

سجلت ألمانيا ارتفاعاً في عدد الحالات قدره 2469 ليصل عدد الحالات الإجمالي إلى 53,340 حالة، في حين سجلت 44 حالة وفاة جديدة لتصل حصيلة الوفيات إلى 395.

فرنسا تدعو إلى التضامن المالي وتمدد الحجر

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المؤيد لاعتماد "قروض كورونا" رغم "تحفظات" برلين، إلى التضامن المالي الأوروبي، مؤكدا أنه لم يتجاهل الإشارات الصادرة من إيطاليا بشأن خطورة الأزمة الصحية الحالية، في مقابلة نشرتها صحف إيطالية مساء الجمعة.

ودعت تسع دول أوروبية بينها فرنسا وإيطاليا الأربعاء إلى اعتماد قرض مشترك لجميع دول الاتحاد الأوروبي يعزز مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشدداً الضغط على ألمانيا المعارضة لأي تشارك في الديون.

وكان رئيس الوزراء إدوار فيليب قد أعلن الجمعة في اليوم العاشر من الحجر المنزلي في فرنسا، تمديد هذا الإجراء حتى 15 نيسان/أبريل.

وبلغت حصيلة وباء كوفيد-19 في فرنسا 1995 وفاة منذ بدء انتشار الفيروس، سجلت 300 منها خلال 24 ساعة، وفق الحصيلة الرسمية الصادرة مساء الجمعة.

بلجيكا تمدد فترة الحجر

أعلنت رئيسة الوزراء البلجيكيّة صوفي ويلميس الجمعة إثر اجتماع جديد لمجلس الأمن القومي، أنّ الحجر المفروض في بلجيكا بهدف وقف انتشار فيروس كورونا المستجدّ قد تمّ تمديده أسبوعين حتّى 19 نيسان/أبريل.

وقالت ويلميس خلال مؤتمر صحافي إنّ "هذا القرار يُمكن تمديده" أيضاً "لمدّة أسبوعين حتّى 3 أيار/مايو".

وفي هذا البلد الذي يبلغ عدد سكّانه 11,4 مليون نسمة، سجّلت السلطات الصحّية يوم الجمعة 289 حالة وفاة.

باريس وميلانو تلغيان عروض أزياء بارزة

ألغت باريس وميلانو مناسبات بارزة لعروض الأزياء على خلفيّة تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، وفق ما أعلن منظّمون.

وقال بيان للاتّحاد الفرنسي لمصمّمي الأزياء الفاخرة والموضة في بيان "إنّ مجلس المديرين (...) توصّل إلى قرار بأنّه في ظلّ الظروف الراهنة، لا يمكن إقامة أسبوع الموضة في باريس للأزياء الرّجّالية المقرّر من 23 الى 28 يونيو/حزيران وأسبوع موضة الهوت كوتور المقرّر من 5 الى 9 تموز/يوليو".

وتُعتبر دور الأزياء الفرنسيّة الكبرى من بين الشركات التي تُعاني بسبب انتشار فيروس كورونا، وقد خصّصت دارا "إيف سان لوران" و"بالنسياغا" مصانع لإنتاج الكمّامات، في حين بدأت "لوي فيتون" بإنتاج معقّم أيدي للمستشفيات في ثلاثة من مصانعها الفرنسيّة.

توازياً، أعلنت الغرفة الوطنية للموضة في إيطاليا مساء الجمعة أنّ عروض أسبوع ميلانو للموضة الرّجّالية المقرَّرة بين 19 و23 حزيران/يونيو في ميلانو، أُرجئت حتّى أيلول/سبتمبر بسبب الفيروس.

الولايات المتحدة

ترامب يصادق على خطة الانقاذ الاقتصادية

مع وصول الإصابات في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في العالم ، حيث تجاوزت 100،000 حالة يوم الجمعة، أقر مجلس النواب الأميركي الجمعة خطّة المساعدة التاريخيّة الهادفة إلى تجنيب غرق الولايات المتحدة في انكماش طويل بتأثير من فيروس كورونا المستجدّ والبالغة قيمتها تريليوني دولار، وقد صادق عليها الرئيس دونالد ترامب في وقت لاحق.

ترامب يأمر جنرال موتورز بانتاج أجهزة تنفس صناعي

كما أصدر الرئيس دونالد ترامب أمرًا يرغم شركة جنرال موتورز على إنتاج أجهزة تنفس صناعي لمرضى فيروس كورونا بموجب قانون الإنتاج الدفاعي. كان ترامب في السابق مترددًا في استخدام القانون لإجبار الشركات على المساهمة في مكافحة الفيروس.

البنتاغون يؤكد استمرار عملياته في الخارج

أكّد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركيّة جون هايتن الجمعة استمرار العمليّات العسكريّة الأميركيّة في الخارج على الرّغم من تفشّي كورونا الذي يُجبر الجنود على اتّخاذ احتياطات غير مسبوقة لحماية أنفسهم من الفيروس المستجدّ.

لغاية صباح الجمعة، أحصت وزارة الدفاع الأميركية 652 إصابة بفيروس كوفيد-19 في صفوف موظفيها العسكريين والمدنيين وأفراد أسرهم والمتعاقدين معها. وتوفي متعاقد واحد بسبب الفيروس.

ولايات أمريكية تفرض قيوداً على مسافري نيويورك

فرضت عدة ولايات أمريكية ضوابط جديدة على المسافرين القادمين من نيويورك بؤرة المرض الأكبر في الولايات المتحدة.

أمر المحافظون في تكساس وفلوريدا وميريلاند وساوث كارولينا هذا الأسبوع الأشخاص الذين يصلون من منطقة نيويورك - بما في ذلك نيوجيرسي وكونيتيكت - وغيرها من النقاط الساخنة للفيروس بالحجر الذاتي لمدة 14 يومًا على الأقل عند الوصول.

وقد ناشد مسؤولو كونيتيكت أيضًا سكان نيويورك وغيرهم من خارج الولاية لتجنب الزيارة إلا في حالة الضرورة القصوى.

إدارة الغذاء والدواء تجيز إنتاج اختبار جديد من إنتاج أبوت

أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنتاج اختبار سريع جديد من مختبرات أبوت، تقول الشركة إنه قادر على اكتشاف الفيروس في غضون 5 دقائق.

وتقول الشركة إن اختبارها يعطي نتيجة سلبية في 13 دقيقة عندما لا يتم رصد الفيروس.

ومع ذلك، لم يتلق هذا الجهاز الضوء الأخضر من إدارة الأغذية والأدوية الأميركية. وقالت الشركة إنه حصل على الموافقة لاستخدامه في المختبرات المعتمدة ولدى مقدمي الرعاية الصحية في حالات الطوارئ فقط.

يقول خبراء الصحة إن الولايات المتحدة يجب أن تختبر 100،000 إلى 150،000 شخص يوميًا لتتبع الفيروس واحتواءه. لا توجد مقاييس اختبار رسمية على الصعيد الوطني ، لكن مختبرات الصحة الخاصة والعامة تُبلغ حاليًا عن اختبار حوالي 80،000 إلى 90،000 مريض يوميًا.

الأمم المتحدة تعلن إصابة 86 من موظفيها وتؤجل مؤتمراً

قالت الأمم المتحدة إن 86 موظفاً من جميع أنحاء العالم أبلغوا عن حالات إصابة بكوفيد 19.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن معظم الموظفين المصابين في أوروبا ، ولكن هناك أيضاً موظفين في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط والولايات المتحدة مصابون بالفيروس.

كما أعلنت الأمم المتحدة الجمعة إرجاء عقد مؤتمر لمراجعة تطبيق معاهدةحظر الانتشار النووي.

بروناي تعلن أول الوفيات

قالت بروناي إن مواطنًا يبلغ من العمر 64 عامًا أصبح أول حالة وفاة في المملكة بسبب فيروس كورونا الجديد.

وقالت وزارة الصحة في بيان يوم السبت إن الرجل بدأت تظهر عليه الأعراض بعد أربعة أيام من عودته في 4 آذار/ مارس من رحلة إلى كوالالمبور وكمبوديا. وقالت إنه نقل إلى المستشفى في 12 آذار/ مارس ، لكنه توفي ليلة الجمعة.

أبلغت بروناي عن 115 حالة منذ عودة عشرات مواطنيها من تجمع ديني جماهيري في ماليزيا أدى إلى مرض المئات في المنطقة.

كوريا الجنوبية.. عدد حالات الشفاء يتجاوز للمرة الأولى عدد حالات الإصابة النشطة

أعلنت كوريا الجنوبية عن 146 حالة إصابة جديدة بالفيروس وخمس وفيات أخرى، ليصل مجموع الإصابات فيها إلى 9478 حالة و 144 حالة وفاة.

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية إنه تم تسريح 4811 شخصًا من المستشفيات حتى يوم السبت، في المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد حالات الشفاء عدد الأشخاص الباقين تحت العلاج منذ أن أكدت البلاد أول حالة إصابة في 21 يناير.

تشدد كوريا الجنوبية ضوابط الحدود ، وبدأت في فرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين على مواطني كوريا الجنوبية والأجانب الذين يحملون تأشيرات إقامة طويلة الأمد تصل من الولايات المتحدة يوم الجمعة. وقد تم بالفعل وضع حجر صحي مماثل للركاب القادمين من أوروبا.

الجزائر تتلقى مساعدات طبية من الصين

قدّمت الصين هبة للجزائر تتمثل في معدات طبية ومستلزمات الوقاية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد، بحسب ما صرح وزير جزائري للتلفزيون الحكومي، حيث وصلت الهبة مساء الجمعة جواً عبر رحلة خاصة.

وسجلت الجزائر 42 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بينها وفاة واحدة الجمعة، لتصل الحصيلة الإجمالية الى 409 إصابة مؤكدة و26 حالة وفاة، بحسب المتحدث باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار.

 

المصدر: یورونیوز

LINK: https://www.ansarpress.com/english/15085


TAGS:






*
*

*



SEE ALSO

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care


US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex


UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza


Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul


Pro-Israel lobby ousted ABC journalist, prompting staff to call for industrial action


UNICEF: Afghan earthquakes leave 100,000 children in urgent need of aid this winter


Thousands rage in Toronto against Israeli genocide as Gaza war marks 100 days


Thousands rally in front of White House to demand ceasefire in Gaza


Increased Taliban arrests lead to Kabul families restricting women’s movement


Taliban arrests dozens of women in Kabul for ‘improper hijab,’ says women’s group





VIEWED
MOST DISCUSSED




POLL

Modi, Merkel Discuss Afghanistan, Radicalisation And Terrorism

SEE RESULT


LAST NEWS

Federalism in Afghanistan: Opportunities and Challenges

Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan

Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care

Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria

Trump says NATO will not come to rescue if US attacked

Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia

US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership

UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza

Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan

Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF

Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3

Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide

Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney

US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex

US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran

Yemen directly hits US warship with ballistic missile

Hamas has self-reliantly opposed the three giant intelligence agencies of the world!

President Raeisi calls for UN reform, says body unable to end Gaza genocide

Pedram: The Abduction of Hazara and Tajik Women Recalls the Crimes of Abdur Rahman

Special envoys from G7 countries discuss Afghanistan in London meeting

Turkish lawmakers open debate over Sweden’s NATO membership

UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza

Palestinian Islamic Jihad: Al-Maghazi operation proved defeat of Israeli regime in Gaza war

European support for Israel damaging energy security on the continent, report says

Pakistan Army Kills Seven ‘Terrorists’ Near Afghan Border

Israel kills at least 190 people in Khan Younis in 24 hours

UNAMA report: 49 Hazara community members killed in Afghanistan in three months

India’s Modi inaugurates Hindu temple on site of razed mosque ahead of elections

US 2024 election: DeSantis drops out of Republican presidential race, backs Trump

Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul

Iran’s anti-terror strikes ‘clear message’ to certain recipients: Foreign Ministry

Ethnic mass killings in one Sudan city last year left up to 15,000 dead: UN report

Iran says reserves right to avenge Israel’s assassination of IRGC advisors

Rocket barrage targets Ain al-Asad base housing US forces in western Iraq

Lebanese media: Israeli drone kills 2 Hamas members in southern Lebanon

Five IRGC advisors assassinated in Israeli aggression on Syria

Pakistan recalls ambassador from Tehran

Iraqi PM stresses to NATO chief ending of foreign troops

UN chief reiterates call for immediate ceasefire in Gaza


MEDICAL NEWS


ANSAR PRESS ©  |  ABOUT US  |  CONTACT US  |  MOBILE VERSION  |  LINKS  |  DESIGN: Negah Network Co.
All right reserved. Use this website by mentioning the source (link) is allowed. فروشگاه اینترنتی نعلبندان